رئيس التحرير : مشعل العريفي

"أمطار غزيرة ورياح".. تنبيهات "عاجلة" من الأرصاد لسكان 6 مناطق!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة بين متقدمة وعادية حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في 6 مناطق.
جازان أوضحت هيئة الأرصاد في تنبيه متقدم لمنطقة جازان أنها تشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، وسيول. وتشمل الحالة أبو عريش والدائر والدرب والريث والعارضة وصامطة وفيفا وهروب، وتبدأ الساعة الـ12.00 من ظهر الثلاثاء، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساء الثلاثاء. وفي تنبيه آخر لمنطقة جازان ذكرت الأرصاد أنها تشهد أمطارًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة جازان وصبيا وفرسان، وتبدأ الساعة الـ13.00 من ظهر الثلاثاء، وتستمر حتى الساعة الـ 22.00 من مساء الثلاثاء.
عسير والباحة وفي تنبيه متقدم لعسير تشهد المنطقة أمطارًا متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية وسيول. وتشمل الحالة أبها وأحد رفيدة الحرجة والمجاردة والنماص وتنومة وخميس مشيط ورجال ألمع وسراة عبيدة ومحايل. وتبدأ الحالة الساعة الـ12.00 من ظهر الثلاثاء، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساء الثلاثاء. وكذلك تشهد منطقة الباحة أمطارًا متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الباحة والحجرة والعقيق والمخواة والمندق وبلجرشي وقلوة، وتبدأ الساعة الـ12.00 من ظهر الثلاثاء، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساء الثلاثاء.
مكة وفي تنبيه آخر لمنطقة مكة المكرمة ذكرت الأرصاد أنها تشهد أمطارًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الجموم والعاصمة المقدسة وخليص، وتبدأ الساعة الـ12.00 من ظهر الثلاثاء، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساء الثلاثاء.ونبّهت منطقة مكة المكرمة أيضًا بأنها تشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية وسيول. وتشمل الحالة أضم والطائف والعرضيات والكامل وميسان، وتبدأ الساعة الـ12.00 من ظهر الثلاثاء، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساء الثلاثاء.
المدينة والمنطقة الشرقية وتشهد المدينة المنورة أيضًا أمطارًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة العيص ووادي الفرع، وتبدأ الساعة الـ12.00 من ظهر الثلاثاء، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساء الثلاثاء. ونبّهت الأرصاد المنطقة الشرقية بأنها تشهد ضبابًا مصحوبًا بتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الجبيل والخُبر والدمام والقطيب، وتبدأ الساعة الـ4.00 من فجر الثلاثاء، وتستمر حتى الساعة الـ 09.00 من صباح الثلاثاء.

arrow up